منذ دقيقه
  (صراع الشمال عموما، وفي تعز خصوصا، ليس له أي بعد وطني ولا حتى محلي، وإنما صراع على التبعية بين العائلات السلالية النافذة : عائلة السيد بدر الدين الحوثي وانصارها، و عائلة الزعيم علي عبدالله ومؤتمرها،  وعائلة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وإصلاحها الإخونجي .)   تتواصل
منذ 6 دقائق
    بسم الله الرحمن الرحيم   تهنئه الاخ اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيه.  المحترم   بمناسبة الذكرى الثانية للانتصار العظيم الذي حققته قوات النخبة الحضرميه البطلة وبتكاتف ابناء شعبنا وبدعم ومسانده كبيرين من
منذ 4 ساعات و 56 دقيقه
  قالت مصادر في عدن ان الحكومة مررت صفقة فساد قيمتها نصف مليار ريال. ودشن الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء، يوم أمس عملية تسليم مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن عدد من سيارات شفط مياه الصرف الصحي البالغ تكلفتها أكثر من(٥٠٠) مليون ريال اي ما يعادل مليون والف
منذ 5 ساعات و دقيقه
  أعربت #اللجنة_الدولية_للصليب_الأحمر عن أسفها الشديد لإطلاق النار اليوم السبت على أحد موظفيها في #اليمن.   كان حنا لحود، وهو لبناني الجنسية، مسؤولًا عن برنامج الاحتجاز التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن. وكان في طريقه لزيارة سجن هذا الصباح عندما تعرضت سيارة
منذ 5 ساعات و 10 دقائق
  قالت وكالة “سبوتنيك الروسية ” للأنباء أمس نقلا عن مصدر يمني :إن السعودية تدرس خيار الشروع بالتحقيقات مع عدد كبير من أعضاء الحكومة اليمنية المتواجدين في الرياض بينهم وزراء و مسؤولين بتهم الفساد . وأكدت الوكالة : أن تغييرات كبيرة في الحكومة اليمنية ستحدث خلال الأيام
كتابنا
د.احمد علي عبد اللاه
‘‘موالد‘‘ الثورات ... و ‘‘زفّة‘‘ الأقاليم
الأحد 22 أكتوبر 2017 03:48 مساءً
  "الله ينجيك من المشتاق إذا ذاق ومن الناعس إذا فاق".. هكذا، بشكل تقريبي، يقول المثل المغربي، وينطبق على حالات في الحياة الفردية، لكنه يصبح أشد وقع درامي حين تجد تفسيراً له عند أصحاب الفخامة
الجنوب ودول الإقليم.. دروس الماضي ومخاوف الحاضر
الاثنين 21 أغسطس 2017 10:55 صباحاً
  من المفيد جداً العودة إلى دروس حرب 94، عندما أعلنت دول الإقليم، بطريقة شفافة، بأن الوحدة لا تُفرض بالقوة، وبذلت جهود سياسية ودبلوماسية وعقدت لقاءات وأصدرت بيانات وأطلقت حراك في أروقة مجلس
اليمن.. عام الحسم أم عام الضباب؟
الثلاثاء 25 أبريل 2017 07:09 صباحاً
  لا توجد حتى اللحظة مقاربة منطقية تصف شكل نهاية الحرب في اليمن. هناك جبهاتٌ عديدةٌ مشتعلة، ولا يبدو أن طرفاً من الأطراف قد تقدّم إلى درجةٍ يقال معها إن الحسم بات مسألة وقت. تحالف أنصار الله/
الجنوب بعد الإنتصار الجريح
الخميس 21 يوليو 2016 12:58 صباحاً
    الدولة الجنوبية التي فقدت عقلها في صباح بعيد، ثم تم تصديرها كسلعة مضروبة، لن تعود إلا بجهود جبارة موحدة وبأداء مختلف تماماً عما نراه اليوم. سيقولون لك بأن الوضع صعب للغاية وبأن الاقليم
اليمن بين تبدلات سبتمبر ونبوءات الأقمار الحمراء
الثلاثاء 19 يوليو 2016 12:30 مساءً
  في سبتمبر 1962 تمت الإطاحة بالنظام الملكي الإمامي في صنعاء، وبدأ عهد جمهوري تخلله كثير من الأحداث والانقلابات حتى استقر الحكم بيد الرئيس السابق صالح. وتعايشت ولايته الطويلة جداً مع أحداث
حنظلة الجنوبي
الجمعة 27 مايو 2016 05:39 مساءً
  ما الفرق عند حنظلة أن تكون مغتصَب من عدو خارجي أو أن يفعلها بك الأخوة بإسم الدين والوحدة.. وهذا أشد مرارة وأقبح فعل.. هنا ربما يتكاثف الإدهاش في أداء حنظلة، فتى العاشرة الذي تشرد في صباه من
٢٢ مايو عند النخب السياسية الشمالية هو نهاية التاريخ !!
الجمعة 20 مايو 2016 10:05 صباحاً
  "22 مايو على رصيف المفاجآت" ٢٢ مايو عند النخب السياسية الشمالية هو نهاية التاريخ، ليس في السياق الفوكويامي المعروف، ولكن بالمفهوم البلدي الحتمي لنهاية تاريخ الجنوب شعب وحضارة ودولة، ومن
مليونية عدن بالأزرق العريض
الخميس 14 أبريل 2016 04:01 مساءً
  الجنوب إما أن يظل كسر عشري ضئيل تحت سلطة "الوحدة بالقوة" ومجرد ساحة مضطربة ومنهوبة، أو أن يستعيد ذاته وسيادته كرقم صحيح كامل وحر.. ذلك هو الخيار الحيوي الرئيس الذي يسبق كل شيء. لهذا الجنوب
عن تحرير صنعاء ونموذج عدن المحررة .. ومدارس وجهود صانعي الإرهاب
السبت 05 مارس 2016 03:07 مساءً
  لم يستوعب أحد بعد كيف ستسقط صنعاء بإمتداداتها القبلية الكثيفة وبطبيعتها الضارية، وكيف تتم السيطرة الكاملة عليها وتأمينها وتطبيع  الأوضاع فيها وإعادة "الشرعية" إلى قصورها!. هل سيتبخر
الجنوب اليمني والتحالف العربي.. تقاطع المصالح وتصادم الحقائق
الأربعاء 24 فبراير 2016 06:11 مساءً
  السياسة ملعب كبير لا حدود له، ولا يجيد اللعب فيه من ترعرع على الثوابت المعنوية والدوجمائيات السياسية والنصوص الأيديولوجية المقروءة من الكتب الجاهزة. تأثرت ثقافة النخب السياسية في