منذ 4 ساعات و 4 دقائق
  قالت مصادر خاصة لـ«الأيام» إن قوات طارق صالح «حراس الجمهورية» نصبوا نقاطا في الخط الرابط بين مدينتي عدن والمخا، بعد محاولة بعض الأفراد التابعين لها الهروب من مدينة المخا وبحوزتهم السلاح المصروف لهم من التحالف العربي.   وذكرت المصادر أن «النقاط ضبطت
منذ 4 ساعات و 24 دقيقه
  علق الاعلامي الحضرمي صلاح البيتي على عودة رئيس الحكومة د.احمد عبيد بن دغر الى المكلا للمشاركة في احتفالات ابناءها بالذكرى الثانية لتحرير المكلا وساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي..وقال البيتي : قبل أن تشارك الحكومة أحتفالات قوات جيش النخبة الحضرمية ، أن تعتذر
منذ 4 ساعات و 32 دقيقه
  الكل يتذكر الصفقة السابقة الأكبر و الأشهر لبيع نفط حضرموت المنتج من حقل المسيلة ومقدار كميتها 3,5 ثلاثة ملايين ونصف المليون برميل والتي التزم عند عقدها أحمد بن دغر رئيس وزراء اليمن لمحافظ حضرموت السابق أحمد بن بريك بحصة كبيرة لحضرموت تتجاوز الـ %30 من قيمة الصفقة المقدرة
منذ 4 ساعات و 38 دقيقه
  لاشك أن القضية الجنوبية عادلة ومشدودة بإرادة شعبية جبارة وفق معطيات سنوات أو عقود من العطاء والتضحية ورفض سياسة الأمر الواقع ومحاولات فرض القوة التي مورست بحقنا.. ذاكرتنا دون ريب متعلقة بحجم المعاناة والمآسي والآلام التي حلت بأرضنا وشعبنا، واقع قدم إزاءه هذا الشعب
منذ 4 ساعات و 39 دقيقه
  سمعت هذه الكلمات التي أختزلت واقعنا اليمني من شاب عشريني كان يقولها لرجل أربعيني رافض لهذا الوضع المزري وحزين مما يجري ، قال له يا عم مشكلتك أنك تريد أن تعيش شريف ونزيه ووطني في زمن أصبح فيه الشرف و الأمانة والنزاهة والوطنية من دروس التأريخ وأساطير الأولين 
اخبار المحافظات

محافظ حضرموت يؤكد مباركته لجهود البيوت التجارية في الداخل والخارج لاقامة مشاريع استثمارية مساهمة

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - المكلا
الاثنين 16 أبريل 2018 04:36 مساءً

 

محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مباركته لجهود بعض رجال الاعمال والبيوت التجارية في الداخل والخارج لاقامة مشاريع استثمارية مساهمة.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بالمكلا الاخوة يحي باجرش ممثلاً عن شركة اولاد المرحوم سالم عبدالرحمن باجرش وزيد الصيعري ممثلاً عن الشيخ مسلم بن سالم بن حم والمهندس علي باسعد ممثلاً عن الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان ، الذين استعرضوا فكرتهم وتوجهاتهم لانشاء شركة مساهمة في مجال الطاقة الكهربائية في ساحل حصرموت تخصص منها نسبة 40 % مساهمة لعامة المواطنين .

 

متطرقين الى مبادرتهم في انشاء شركات مساهمة في جميع المجالات تبدأ بشركة مساهمة في مجال الطاقة لحاجة المحافظة الملحة في الوقت الحالي للطاقة الكهربائية ودعم توجهات السلطة المحلية لتوفير الطاقة بسعر أرخص ومولدات تعمل على وقود أيسر وأكثر وفرة .

 

واشار ممثلوا الشركات والبيوت التجارية الى ان مجموعة من كبار رجال الاعمال انبروا لهذه الفكرة لاقامة شركات استثمارية مساهمة كبيرة تشكل قوة اقتصادية وتدعم عملية التنمية في حضرموت وتوفر فرص عمل لابناء المحافظة وتدعم جهود السلطة المحلية في مجال التنمية .

وقالوا إن هذه الخطوة تمثل نقطة تحول في مسار العمل التجاري من الشكل المنفرد والاتجاه نحو الشركات المساهمة فيما بين رجال الاعمال وافساح المجال لعامة المواطنين للمساهمة في هذه الشركات .

مؤكدين انهم ينطلقون لهذا التوجه من ثقتهم بأمانة وصدق وتوجهات السيد المحافظ وحالة الامن والاستقرار الذي تنعم به مديريات الساحل .

 

ورحب المحافظ البحسني بهذه الخطوة الجيدة التي تجمع البيوت التجارية ورجال الاعمال وتوثق لمرحلة جديدة من التعاون لاقامة مشاريع استثمارية مساهمة تعود بالنفع على الاقتصاد المحلي وتوفر فرص عمل للشباب وتدعم التنمية في المحافظة .

 

وبارك السيد المحافظ هذه الخطوة ، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لخلق اجواء ملائمة لانجاح هذه الخطوة التي تدعم التنمية وتوّحد طاقات ومشاريع رجال الاعمال والبيوت التجارية في الداخل والخارج وتسهّل عملية إشراك المواطنين في هذه الشركات المساهمة .

 

اتبعنا على فيسبوك