منذ ساعتان و 3 دقائق
  جاءت العاصفة في مارس 2015م واليمن يعاني من وضع هش وآيل للسقوط بسبب نخر الفساد لمنظومة السلطة والمؤسسات بكل صنوفها، وكذلك زاد الفساد شراسة بعد العاصفة “عاصفة الحزم العربي” وازداد التضخم بحيث تاكلت الرواتب رغم تفاهتها مقارنة بالأسعار للسلع قبل التضخم، ومن ثم زاد
منذ ساعتان و 7 دقائق
  مثلت الإحاطة الأولى للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيثس، أمام مجلس الأمن الدولي، أهم دليل يختصر واقع جهود السلام في اليمن وتطورات الأشهر المقبلة المحتملة. وعلى عكس منسوب الآمال، التي أظهرتها تصريحاته المقتضبة السابقة خلال الأسابيع الماضية، بدا البريطاني جريفيثس
منذ ساعتان و 12 دقيقه
  كثيرة هي الأحداث التي يحفل بها الواقع اليمني المثقل بالمخاطر والتحديات، منذ سنوات خلت، جنوبا كانت أم شمالا، لكن الأحداث العاصفة التي حلت في العقد الأخير، حملت معها متغيرات كبيرة وهائلة، وأحدثت تأثيراتها الشديدة خللا حادا في هيكل «المنظومة» السلطوية المتكاملة
منذ ساعتان و 55 دقيقه
  قال المحلل السياسي والكاتب الصحفي "هاني مسهور" أن لا أفق سياسي أمام حزب التجمع اليمني للإصلاح إلا مزيداً من الفوضى.   وقال في تغريدة رصدها "شبوه برس"ها على حسابه الرسمي في تويتر، "لن يستطيع حزب الاصلاح مغادرة مربع (فبراير ٢٠١١) لأنها جزء من تركيبته فيما يسمى الربيع
منذ 3 ساعات و دقيقه
  السياسة الدولية منذ مابعد الحرب الكونية اخذت طابع مغاير لما كان قبلها عنوانه السباق على نفوذ وليس الاحتلال في بلدان العالم الثالث وتعمق بعد الحرب الكونية الثانية ..لقد كان حظ الامام يحيى حميد الدين جيدا عندما حصل على استقلال بلاده المملكة المتوكلية الهاشمية في 2
مقالات
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 04:20 مساءً

مات عفاش ولكن بعد أن زرع لنا ألف عفاش في الدفاع والداخليه

فهد الصالح العوذلي
مقالات أخرى للكاتب

 

جميعنا يعلم أن عفاش قد قتل على يد الحوثه وهذا يعني أنه انتهى وذهب الى غير رجعه ولكن يظل أسم عفاش رمزآ للفساد والظلم

عفاش لم يمت الا بعد أن زرع لنا ألف عفاش وكل عفاش منهم لديه من الفساد والظلم ما يكفي دوله كاملة

 

وأكثر العفاشين الذين زرعهم عفاش متواجدين في وزارة الدفاع والداخليه التابعات للشرعيه فأغلب ضباط وقادة الدفاع والداخليه عفاشيين وبدرجة امتياز وكوادر يشهد لها في الفساد والظلم والمحسوبيه

وما على أي شخص أن يقوم به ليتأكد من كلامي إلا أن يذهب إلى أحد المعسكرات حين صرف الرواتب لدفاع والداخليه ليرا ويشاهد بعينه الظلم والفساد الممنهج من هذه القيادات

 

فتخيلوا أن قادة الالويه التابعه لدفاع والداخليه يصل دخل الواحد منهم ما يقارب الـ ٢٠٠ مليون ريال عند صرف كل راتب وهذا المبلغ يأتي نتيجة الخصومات التي يقوم بها قيادات هذه الالويه من رواتب الجنود ليصل الخصم بدرجات متفاوتة بين الالويه فالبعض من قادة الالويه يخصم نصف الراتب والبعض يخصم ثلثين الراتب والبعض يخصم الراتب كامل ولا يعطي الجندي الا خمسه الف ريال

 

عفاش مات ولكن تلاميذه لايزالون احياء فهل ياترى هناك جهه تستطيع ان توقف العبث الذي يقومون به تلاميذ عفاش أو نستسلم للمثل الذي يقول اللي خلف ماماتش .

 

✍ فهد الصالح العوذلي

 

اتبعنا على فيسبوك