منذ 3 ساعات و 8 دقائق
  يزايدون باعتراف حكومة الشرعية الفاسدة بقوات النخبة الحضرمية ، وهم لا يدركون ان بعد هذا الاعتراف هناك اثمان بأهظة ينتظرها أولئك الفاسدون من حضرموت ان تدفعها مستقبلا ولن يكتفون بشيء حتى يرضوا عن حضرموت وعنكم ..   أما الذين ساوموا بكل شيء لأجل هذا الاعتراف وفرحوا به لا
منذ 3 ساعات و 9 دقائق
  المتابع للحروب التي طحنت البلاد العربية والإسلامية ، يجد ان الحروب تبدأ بدون مبررات وتنتهي بدون مبررات منطقية . حرب العراق بلغت اوجها بدون مبررات، والذريعة كانت وجود أسلحة الدمار الشامل . ثم طحنت العراق -داعش- اتوا إليها بل تدحرجوا علينا مثل الصخور، ولكن لا نعرف تلك
منذ 4 ساعات و 7 دقائق
  أفادت مصادر محلية، ان القيادي البارز في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب " ناصر حسين بامدوخ البوبكري العولقي" لقي مصرعه مساء اليوم الخميس. وأكدت المصادر، ان غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار يعتقد بانها أمريكية، استهدفت سيارة كان يستقلها القيادي في تنظيم القاعدة "ناصر
منذ 4 ساعات و 10 دقائق
  عقدت الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري في مقرها بالعاصمة عدن برئاسة الأمين العام للمجلس الأستاذ أحمد حامد لملس، وبحضور عضو هيئة الرئاسة الأستاذ أمين صالح.   وكرّس الاجتماع لمناقشة الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى إعلان عدن
منذ 4 ساعات و 13 دقيقه
  علق العضو القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ لطفي شطارة على الحملة الإمنية لإزالة العشوائيات التي أطلقتها إدارة أمن عدن صباح أمس الاربعاء وفي استمرارها لليوم الثاني في ازالة العشوائيات وهدم المباني وايقاف البسط الغير مشروع على الممتلكات العامه
مقالات
الجمعة 20 أكتوبر 2017 11:08 مساءً

تمسك هادي بمثل ‘‘ياسين مكاوي‘‘ نهج تجاوزه الزمن !!

نبيل عبدالله
مقالات أخرى للكاتب

 

يقول الرئيس هادي ان لا اطماع له في السلطة وانه ينتظر اللحظة التي يسلم فيها السلطة .

لما لا يسلم السلطة في الجنوب للمجلس الانتقالي الجنوبي ويهتم هو بالقيادة المركزية ومن هنا يتفق الطرفان على انجاح بعضهما وهذا يصب في صالح كل الجنوبيين بما في ذلك هادي واسرته ومناصريه والاجيال الجنوبية بل انه يصب في صالح اليمن عامة والمنطقة .

 

هادي تسلم السلطة دون انتخابات وكان اختياره باعتباره الحل فلما لا تذوب الخلافات بين المجلس وهادي ويتعاطى هادي مع المجلس باعتباره الحل في الجنوب .

لما لا يتم التعامل مع المجلس الانتقالي باعتباره تحول سياسي ايجابي تجاوز كل العبث الحاصل ويمكن التعامل معه كشريك اساسي لتثبيت الأمن والسلام والاستقرار الذي لن يكون الا بحل القضية الجنوبية ولكي نذهب للحل يجب ان يكون هناك ممثل عن الجنوب وهنا نجد ان المجلس الانتقالي داعم حقيقي لتحقيق ذلك .

 

الاتجاه لصناعة قيادة ديكوريه وتقديمها كممثل عن الجنوب هو هروب للفشل وتمسكاً بالمشكلة لذا ان تمسك هادي بمكاوي باعتباره رئيس الحراك هو نهج تجاوزه الزمن فأن كان جاد في التعاطي مع الجنوبيين فعليه التوجه نحو المجلس الانتقالي بكل شجاعة فقد سبق وأن كانوا حلفائه حين كانت هناك قيادات جنوبية ترى ذلك محرم وخيانة !

 

لما لا يبحث هادي عن شركاء بدلاً من اتباع او اعداء ؟

لما البحث عن المواجهة واللجوء للاستقطابات وتعميق الانشقاق بدلاً من البحث عن التقارب مع المجلس الانتقالي او مع الامارات ؟

لدي يقين ان المجلس الانتقالي لا يرفض الحل ولا فتح قنوات اتصال مع الرئيس لكن للأسف يفشل هادي في ادارة الازمات ويفاقمها ويمتلك مستشارين فشله يدفعوه اكثر نحو مواجهة خاسرة .

في حوار صحفي له بعد اشهر من وصوله الى الرياض قال هادي ان الاقاليم يمكن تعديلها الى اقليمين فلما لا يقوم هادي بتعديل الاقاليم الى اقليمين ليتخلص من مشروع الحرب والفشل .

هذا القرار لا يتعارض مع كونه رئيس لليمن ولا يعني ان يكون مع الجنوب ضد الشمال ولا حتى يمس بقناعته الوحدوية .

يمكن ان يكون هذا القرار ضمن عدة نقاط يتفق عليها الجانبين ترسم مستقبل الجنوب واليمن عامة فأما شكلت دافع للحرب ضد الانقلابين او مهدت لسلام شامل في اليمن بعد ان تم حل اغلب النقاط التي اعاقت كل جهود السلام في اليمن .

/ نبيل عبدالله

 

اتبعنا على فيسبوك