منذ 47 دقيقه
  قال السياسي والأكاديمي الجنوبي الدكتور حسين لقور بن عيدان ان عاما سينقضي على تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي كان مليئا بالنجاح والإخفاق وهذا امر طبيعي- حسب وصفه* وأضاف بن عيدان في تغريدة له على تويتر في اعتقادي إن تجربة عام كافية لإعادة تقييم عمل المجلس والتركيز على
منذ 6 ساعات و 35 دقيقه
  قام أفراد الكتيبه السابعه للواء 33 بال1ضالع المرابطه في الشريط الحدودي سناح عند قيامهم بدوريه الساعه الرابعه فجر اليوم السبت الموافق 21/4/2018م بالقبض على سياره هيلكس محمله بضاعه وقدتم تفتيش السياره من قبل أفراد الكتيبه وعند تفتيش السياره تم العثور علئ قطعة سلاح دوشكا وقطعة
منذ 6 ساعات و 38 دقيقه
   أين الضمير الإنساني أينَ أنتم من صرخات الضمير ألم تؤنبكم ضمائركم يوماً بشأن صرخات عميد الأسرى الجنوبيين  المرقشي. إحدى عشرَ عام وهو خلف القضبان يشكي حاله إلى الله يشكي إلى ربِّ السماوات والأرض ويدعوه  أن يؤنس وحدته ويُفرج همه وينقذه من التُهم الكيدية الموجهة
منذ 6 ساعات و 49 دقيقه
  اغتال مسلحون مجهولون اليوم السبت مسؤولا كبيرا في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة تعز . وأفاد شهود عيان أن المسلحين م أطلقوا النار على المسؤول في اللجنة الدولية للصليب الأحمر "حنا لحود " لبناني الجنسية في منطقة الضباب غرب المدينة, وتوفي على إثرها فور نقله إلى
منذ 8 ساعات و 18 دقيقه
  يبدو أن أجهزة ووسائل الإعلام اليمنية وسلطات الشرعية اليمنية لا ترى في قضية الجنوب العربي غير قضية يمنية داخلية، ويحاولون بتحركات دبلوماسية وباستخدام وسائل إعلامهم وإعلام مناصريهم إيهام دول الإقليم والعالم بأن أساس المشكلة هو خلاف الشرعية والانقلابيين في صنعاء، وبأن
مقالات
الأحد 17 سبتمبر 2017 07:45 مساءً

مشروع الشرعية الأنموذج .. مازال مفقودا !!!

أسامة عدنان
مقالات أخرى للكاتب

 

في عدن عند أول محطة اختلاف يتوقف الحوار كخطوة أساسية للحل وتقلع الأباتشي لتقصف وسط المدينة مهما كانت الكلفة بين الأبرياء فقط لخلافات بين المقاومة التي حولتها الشرعية والتحالف الذين عول عليهم الشعب كثيرا وتغنى بشعاراتهم وأسماءهم ورفعها مع ملايين التشكرات إلا أنهم حولوا تلك المقاومة التي جاءت من رحم الشعب الرافص للمشاريع المدمرة التي حملها ( المخلوع والسيء عبدالملك الحوثي ) حولوها إلى ما يشبه المليشيا ، و هذا حال عدن منذ تحريرها قبل عامين ونيف بكل أسف !!!

وفي مأرب تتقاتل القبائل بمضادات الطيران ويصل القصف حتى المنطقة العسكرية الثالثة ويفر عدد كبير من الجنود من معسكراتهم ويفر نائب الرئيس من مأرب إلى الرياض خوفا وهلعا !!!

وفي سيئون الحضرمية تقبع ألوية عسكرية كبيرة قوامها يتجاوز العشرة الف جندي غالبيتهم من بني مطر والقبائل المحيطة بها ( الهضبة ) !!!!

وفي تعز القتل المحتوم لكل الأبرياء سيما الأطفال والنساء والتدمير لا يتوقف خاصة تدمير المدنية في الحالمة تعز !!!

أما أبين فتترك نهارا جهارا للقاعدة والإرهابيين لتقوم حملة بعد عدة أشهر تحت شعار تحريرها من القاعدة فتستمر ليومين لا ثالث لهما ثم تتوقف فجأة بعد أن يترك العدد الضئيل من الإرهابيين المقبوض عليهم إما للفرار أو للقتل دون تحقيق يثبت تورطهم ويكشف من خلفهم وما خلفهم من معلومات أو يبرؤهم !!!

وفي كل المناطق المحررة عموما تجد أن الصفة المشتركة هي المعاناة .. فلا كهرباء مستمرة ولا مرتبات منتظمة ولا دولة يلجأ إليها المواطن البسيط عند الحاجة !!!

ندخل على العام الثالث منذ اندلاع هذه الحرب اللعينة ولم يحقق للمواطن أي شيء إيجابي فلا عفاش في قفص المحاكمة ولا الحوثي في عداد قتلى الحرب ولم تستعد الشرعية صنعاء .. ولا يبدو أنها ستستعيدها بهكذا سياسة !!!

ندخل في العام الثالث للحرب البغيضة وقد قتل منا الالاف وجرح منا عشرات الالاف وفي سجون المليشيا الانقلابية الالاف وتدمير كبير لا يعد ولا يحصى !!!

التحالف بمعية الشرعية لم يصنعوا في المناطق المحررة أنموذجا يحتذي به المواطن ويتفاعل معه ويقبل بالتضحية للحصول على ما يشبهه !!!

كل ما حصل عليه ذلك المواطن البسيط هو القتل المتعمد وغير المتعمد والدمار والانتهاكات المتزايدة والفوضى والعبثية واللادولة والملشنة بشكلها القاتل !!!

الدولة لها شكل وأركان ومؤسسات مدنية وأمنية وعسكرية موحدة الزي والقيادة والانضباط وملامح و وظائف وقبل كل ذلك هيبة يخشاها المواطن داخليا والدول خارجيا .. وأنتم تغردون خارج كل ذلك السرب تماما !!!

شكرا للشرعية فقد اتحتم للمواطن فرصة ثمينة للعنكم جميعا دون استثناء .

 

اتبعنا على فيسبوك