منذ دقيقتان
  أتابع الاخبار التي تترى علينا من منفذ -الوديعة- ومكارم - حكومة الشرعية - بمنحهم إعفاء من الجمارك لكل من يتم خروجه بدون عودة!! بشرط عدم تكرر او تعدد الصنف، واضع خط تحت جملة- تعدد الصنف- فمن يحضر عشر عصرات كهربائية  لفتح  محل عصائر، فعليه دفع جمارك 9 عصارات كهربائية مع ان
منذ 4 دقائق
  (صراع الشمال عموما، وفي تعز خصوصا، ليس له أي بعد وطني ولا حتى محلي، وإنما صراع على التبعية بين العائلات السلالية النافذة : عائلة السيد بدر الدين الحوثي وانصارها، و عائلة الزعيم علي عبدالله ومؤتمرها،  وعائلة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وإصلاحها الإخونجي .)   تتواصل
منذ 9 دقائق
    بسم الله الرحمن الرحيم   تهنئه الاخ اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيه.  المحترم   بمناسبة الذكرى الثانية للانتصار العظيم الذي حققته قوات النخبة الحضرميه البطلة وبتكاتف ابناء شعبنا وبدعم ومسانده كبيرين من
منذ 4 ساعات و 59 دقيقه
  قالت مصادر في عدن ان الحكومة مررت صفقة فساد قيمتها نصف مليار ريال. ودشن الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء، يوم أمس عملية تسليم مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن عدد من سيارات شفط مياه الصرف الصحي البالغ تكلفتها أكثر من(٥٠٠) مليون ريال اي ما يعادل مليون والف
منذ 5 ساعات و 4 دقائق
  أعربت #اللجنة_الدولية_للصليب_الأحمر عن أسفها الشديد لإطلاق النار اليوم السبت على أحد موظفيها في #اليمن.   كان حنا لحود، وهو لبناني الجنسية، مسؤولًا عن برنامج الاحتجاز التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن. وكان في طريقه لزيارة سجن هذا الصباح عندما تعرضت سيارة
علوم وتقنية

مستخلص الثوم يكافح أمراض القلب

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
الجمعة 22 يناير 2016 05:17 مساءً

 

لوس أنجلس- كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن مستخلص الثوم يمكن أن يساعد الأشخاص على إبطاء تطور مرض تصلب الشرايين، والوقاية من أمراض القلب.

 

وأوضح الباحثون بمعهد لوس أنجلس للأبحاث الحيويّة الطبيّة، أن مستخلص الثوم يمنع انسداد الشرايين، عن طريق إبطاء تراكم البروتينات الدهنية بداخلها، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من “مجلة التغذية”؛ بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

 

وأضاف الباحثون، أن مرض تصلب الشرايين يصيب الأوعية الدموية الشريانية، وينتج في الغالب عن تراكم البروتينات الدهنية، واللويحات (Plaques) في الشرايين، التي يمكن أن تسبب أمراض القلب.

 

ويستهدف تصلب الشرايين، مرضى متلازمة التمثيل الغذائي، وهو مصطلح يستخدم لوصف مجموعة من المشكلات الصحية التي يعاني منها الأشخاص، وترفع مخاطر إصابتهم بأمراض القلب.

 

ومتلازمة التمثيل الغذائي، هي ارتفاع مستوى السكر في الدم، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى الدهون الثلاثية، وانخفاض مستوى الكلسترول الجيد فى الدم، وتراكم الدهون عند منطقة البطن، وفي حال كان الشخص يعاني من ثلاثة أو أكثر من تلك المشكلات الصحية، يمكن اعتباره مصاباً بمتلازمة التمثيل الغذائي.

 

وراقب الباحثون 55 مريضًا تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 75 عاما، مصابون بمتلازمة التمثيل الغذائي، وبعد تقييم حالتهم الصحية تم إعطائهم جرعة من 2400 ملليغرام من مستخلص الثوم يوميًا، فيما تناولت مجموعة أخرى دواءً وهميًا.

 

وبعد عام من المتابعة، وجد الباحثون أن المشاركين الذين استخدموا مستخلص الثوم، تباطأت لديهم معدلات تراكم اللويحات المسببة لتصلب الشرايين بنسبة 80٪، مقارنة مع المجموعة الأخرى.

 

ويتم تصنيع المستحضرات الطبية للثوم، أو ما يسمى مستخلص الثوم، الذي يتميز بعدم انبعاث رائحة الثوم منه، عن طريق نقع قطع الثوم في محلول كحولي مائي لمدة 20 شهر، ومن ثم يتم تصفيته وتركيزه وتصنيعه على شكل حبوب، أو كبسولات، أو على شكل سائل.

 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

 

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

 

اتبعنا على فيسبوك