منذ 3 دقائق
  أتابع الاخبار التي تترى علينا من منفذ -الوديعة- ومكارم - حكومة الشرعية - بمنحهم إعفاء من الجمارك لكل من يتم خروجه بدون عودة!! بشرط عدم تكرر او تعدد الصنف، واضع خط تحت جملة- تعدد الصنف- فمن يحضر عشر عصرات كهربائية  لفتح  محل عصائر، فعليه دفع جمارك 9 عصارات كهربائية مع ان
منذ 4 دقائق
  (صراع الشمال عموما، وفي تعز خصوصا، ليس له أي بعد وطني ولا حتى محلي، وإنما صراع على التبعية بين العائلات السلالية النافذة : عائلة السيد بدر الدين الحوثي وانصارها، و عائلة الزعيم علي عبدالله ومؤتمرها،  وعائلة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وإصلاحها الإخونجي .)   تتواصل
منذ 10 دقائق
    بسم الله الرحمن الرحيم   تهنئه الاخ اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيه.  المحترم   بمناسبة الذكرى الثانية للانتصار العظيم الذي حققته قوات النخبة الحضرميه البطلة وبتكاتف ابناء شعبنا وبدعم ومسانده كبيرين من
منذ 5 ساعات
  قالت مصادر في عدن ان الحكومة مررت صفقة فساد قيمتها نصف مليار ريال. ودشن الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء، يوم أمس عملية تسليم مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن عدد من سيارات شفط مياه الصرف الصحي البالغ تكلفتها أكثر من(٥٠٠) مليون ريال اي ما يعادل مليون والف
منذ 5 ساعات و 4 دقائق
  أعربت #اللجنة_الدولية_للصليب_الأحمر عن أسفها الشديد لإطلاق النار اليوم السبت على أحد موظفيها في #اليمن.   كان حنا لحود، وهو لبناني الجنسية، مسؤولًا عن برنامج الاحتجاز التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن. وكان في طريقه لزيارة سجن هذا الصباح عندما تعرضت سيارة
اقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار النفط على المدى المتوسط

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
الخميس 08 أكتوبر 2015 05:09 صباحاً

 

 

واصلت أسعار النفط يوم الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول، ارتفاعها بعد تخطيها يوم أمس مستوى 50 دولارا للبرميل مدعومة بعوامل عدة، وسط توقعات باتخاذها اتجاها صعوديا على المدى المتوسط.

 

وجرى تداول العقود الآجلة لمزيج "برنت" تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بحلول الساعة 13:18 بتوقيت موسكو، عند مستوى 52.72 دولار للبرميل، مرتفعا بنسبة 1.44% ما يعادل 80 سنتا عن مستوى التسوية للجلسة السابقة.

 

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 82 سنتا ما نسبته 0.501.68% إلى 45.7749.35 دولار للبرميل.

 

وكانت العقود الآجلة للنفط قفزت خلال الجلسة السابقة بنحو دولارين للبرميل مخترقا نطاق تداول استمر شهرا مدعوما بعوامل من بينها مشتريات لأسباب فنية، وأعراب عددا من منتجي النفط استعدادهم للاجتماع لبحث الأوضاع في الأسواق ما عزز التوقعات بتراجع معروض النفط في الأسواق، بالإضافة إلى صدور بيانات أمريكية الأمريكية تشير إلى أن تخمة المعروض العالمي ربما تنحسر.

 

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" عبد الله البدري يوم الثلاثاء إن على المنظمة العمل مع المنتجين من خارجها لمعالجة قضية الفائض في المعروض في الأسواق العالمية.

 

إلى ذلك أعرب وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك عن استعداد روسيا للاجتماع بمنتجي النفط الآخرين للتباحث بشأن السوق، حيث قال: "هناك مقترحات من بعض منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها لمناقشة الأوضاع في أسواق النفط على مستوى الخبراء، ونحن على استعداد للمشاركة إذا جرت هذه المشاورات"، منوها إلى اجتماع مرتقب مع ممثلي السعودية أكبر منتج النفط في منظمة "أوبك" في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

 

ورأى المستثمرون في هذه التصريحات مؤشرات تنبئ بانحسار محتمل لمعروض النفط، كما لقيت الأسواق دعما في بيانات أمريكية تشير إلى زيادة الطلب العالمي على النفط.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها لتوقعات الطاقة للأجل القصير، إنه من المتوقع أن يرتفع الطلب العالمي في عام 2016 بنحو 270 ألف برميل يوميا ليصل إلى 95.2 مليون برميل يوميا بزيادة 0.3% عن توقعات شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

 

ويرى محللون أن تراجع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سيتراجع في ظل الأسعار الحالية ا يشكل داعما للأسواق، حيث أن صناعة النفط الصخري في الولايات المتحدة تحتاج سعرا للخام قدره 80 دولارا على الأقل للبرميل لاستئناف نمو الإنتاج.

 

وفي ظل هذه العوامل يرجح محللون في الأسواق مواصلة أسعار النفط تعافيها على المدى المتوسط.

 

المصدر: وكالات

 

 

اتبعنا على فيسبوك