منذ 7 دقائق
  قال الاكاديمي و السياسي الامريكي "وليد فارس" أن عدن قادمة على تغير كبير و على الغرب إعطائها اهتمام اكبر و شعب الجنوب كافح من اجل الحرية و التعددية. وكان هذا التصريح لفارس اللبناني الأصل يوم السبت الموافق 21 ابريل و عبر حسابه الرسمي فى تويتر.    و هنا يعيد موقع "شبوة برس"
منذ 10 دقائق
  أوضح الاكاديمي والباحث السياسي الدكتور حسين بن لقور بن عيدان ، ان كل من هم حول الرئيس عبدربه منصور هادي، سيتصالحون مع الحوثيين بالقريب العاجل وسيبقى الرئيس وحيداً .   وقال المحلل السياسي "بن عيدان" في تغريده له رصدها موقع "شبوه برس" على تويتر: انه " سيتصالح اليمنيون و
منذ 18 دقيقه
  أتابع الاخبار التي تترى علينا من منفذ -الوديعة- ومكارم - حكومة الشرعية - بمنحهم إعفاء من الجمارك لكل من يتم خروجه بدون عودة!! بشرط عدم تكرر او تعدد الصنف، واضع خط تحت جملة- تعدد الصنف- فمن يحضر عشر عصرات كهربائية  لفتح  محل عصائر، فعليه دفع جمارك 9 عصارات كهربائية مع ان
منذ 19 دقيقه
  (صراع الشمال عموما، وفي تعز خصوصا، ليس له أي بعد وطني ولا حتى محلي، وإنما صراع على التبعية بين العائلات السلالية النافذة : عائلة السيد بدر الدين الحوثي وانصارها، و عائلة الزعيم علي عبدالله ومؤتمرها،  وعائلة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وإصلاحها الإخونجي .)   تتواصل
منذ 25 دقيقه
    بسم الله الرحمن الرحيم   تهنئه الاخ اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيه.  المحترم   بمناسبة الذكرى الثانية للانتصار العظيم الذي حققته قوات النخبة الحضرميه البطلة وبتكاتف ابناء شعبنا وبدعم ومسانده كبيرين من
اقتصاد

مصر تعلن افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس المقبل

المزيد
كاريكاتير
شبوة برس - متابعات- القاهرة
الأحد 14 يونيو 2015 05:52 صباحاً

 

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أن قناة السويس الجديدة ستفتتح في السادس من أغسطس / آب المقبل.

وقال مميش خلال مؤتمر صحفي "انتهاء أعمال الحفر والتكريك 15يوليو / تموز 2015. إن شاء الله افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس / اب 2015 طبقا لأوامر الشعب المصري وأوامر الرئيس المصري".

ويأمل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن عن بدء المشروع العام الماضي، في أن تدعم القناة الجديدة اقتصاد مصر وتخلق فرص عمل جديدة للشباب.

ويقول المسؤولون المصريون إن المشروع الذي تكلف 8 مليارات دولار يتضمن "إنشاء قناة جديدة موازية لقناة السويس بطول 72 كيلو مترًا تسمح بمرور السفن في الاتجاهين، وزيادة القدرة الاستيعابية للسفن المارة بالقناة".

ويتضمن مشروع تنمية القناة إقامة محطات لتداول الحاويات والبضائع العامة والصب الجاف ومحطات تموين السفن بالوقود، بالإضافة إلى منطقة للخدمات اللوجستية ومنشآت سياحية وساحات انتظار وخدمات تخزين وغيرها من الخدمات.

ويمر بقناة السويس الأصلية، التي افتتحت عام 1869، سبعة في المئة من التجارة العالمية وهي أكبر مصادر العملة الصعبة لمصر.

وقال رئيس هيئة القناة " تستطيع السفن أن تعبر القناة الجديدة عندما يأمر الرئيس السيسي ببدء الملاحة فيها في أغسطس / اب المقبل".

وأضاف مميش أن "القناة الجديدة ستقلل مدة رحلة السفينة عبرها من 22 ساعة إلى 11 ساعة".

 

اتبعنا على فيسبوك