منذ 4 ساعات و 15 دقيقه
  قالت مصادر خاصة لـ«الأيام» إن قوات طارق صالح «حراس الجمهورية» نصبوا نقاطا في الخط الرابط بين مدينتي عدن والمخا، بعد محاولة بعض الأفراد التابعين لها الهروب من مدينة المخا وبحوزتهم السلاح المصروف لهم من التحالف العربي.   وذكرت المصادر أن «النقاط ضبطت
منذ 4 ساعات و 34 دقيقه
  علق الاعلامي الحضرمي صلاح البيتي على عودة رئيس الحكومة د.احمد عبيد بن دغر الى المكلا للمشاركة في احتفالات ابناءها بالذكرى الثانية لتحرير المكلا وساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي..وقال البيتي : قبل أن تشارك الحكومة أحتفالات قوات جيش النخبة الحضرمية ، أن تعتذر
منذ 4 ساعات و 42 دقيقه
  الكل يتذكر الصفقة السابقة الأكبر و الأشهر لبيع نفط حضرموت المنتج من حقل المسيلة ومقدار كميتها 3,5 ثلاثة ملايين ونصف المليون برميل والتي التزم عند عقدها أحمد بن دغر رئيس وزراء اليمن لمحافظ حضرموت السابق أحمد بن بريك بحصة كبيرة لحضرموت تتجاوز الـ %30 من قيمة الصفقة المقدرة
منذ 4 ساعات و 48 دقيقه
  لاشك أن القضية الجنوبية عادلة ومشدودة بإرادة شعبية جبارة وفق معطيات سنوات أو عقود من العطاء والتضحية ورفض سياسة الأمر الواقع ومحاولات فرض القوة التي مورست بحقنا.. ذاكرتنا دون ريب متعلقة بحجم المعاناة والمآسي والآلام التي حلت بأرضنا وشعبنا، واقع قدم إزاءه هذا الشعب
منذ 4 ساعات و 49 دقيقه
  سمعت هذه الكلمات التي أختزلت واقعنا اليمني من شاب عشريني كان يقولها لرجل أربعيني رافض لهذا الوضع المزري وحزين مما يجري ، قال له يا عم مشكلتك أنك تريد أن تعيش شريف ونزيه ووطني في زمن أصبح فيه الشرف و الأمانة والنزاهة والوطنية من دروس التأريخ وأساطير الأولين 
رياضة

برشلونة يزاحم ريال مدريد بفوزه على بلباو

المزيد
كاريكاتير
شبوة برس - متابعات
الاثنين 09 فبراير 2015 09:43 صباحاً

 

اكتسح برشلونة مضيفه أتلتيك بلباو 5-2، الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة على بعد خطوة واحدة من ريال مدريد المتصدر.

 

فعلى ملعب سان ماميس وأمام 43800 متفرج، وجه هداف أتلتيك بلباو الانذار الأول للضيوف عندما حاول متابعة كرة من ركلة ركنية ذهبت فوق الخشبات (7)، فيما كان برشلونة أفضل ميدانيا.

 

وحصل برشلونة على ركلة حرة نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي فارتطمت برأس أحد عناصر الحائط البشري، وتحولت إلى الجهة اليمنى بعكس الاتجاه الذي اندفع إليه الحارس، لتستقر بالمرمى (15).

 

ورد أتلتيك بفرصة بعد كرة عالية من الجهة اليسرى، وضع أدوريز قدمه اليمنى في طريقها وحولها إلى المرمى في مكان وقوف الحارس التشيلي كلاوديو برافو وحولها إلى ركنية (19).

 

وضاعت بعدها على برشلونة واحدة مماثلة من كرة رفعها البرازيلي نيمار من الجهة اليسرى، تابعها سواريز برأسه في جسم أدوريز (20).

 

وأضاف سواريز الهدف الثاني بعدما تبادل الكرة مع نيمار أكثر من مرة (26).

 

وفي الشوط الثاني، تمدد أتلتيك بلباو أكثر إلى منطقة ضيفه، وضاعت فرصة أولى من قدم أوناي لوبيز (53)، وأطلق أدجوريز كرة قوية ارتدت من يدي برافو إلى ميكل ريكو الذي أودعها المرمى الخالي 59).

 

ولم يطل رد برشلونة بعد عرضية من سواريز مرت من الدفاع والمهاجمين، ووصلت إلى ميسي القادم من الخلف وضعها بسهولة في المرمى (62).

 

ورفع ميسي رصيده إلى 24 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو (28 هدفا).

 

ولم يتأخر الهدف الرابع بعد أن عكس الكرواتي إيفان ركيتيش إلى ميسي ومنه إلى نيمار البعيد عن الرقابة في الجهة اليسرى، تابعها أرضية زاحفة في أسفل الزاوية اليسرى (64).

 

ولم ييأس أتلتيك بلباو، وتلقى أدوريز كرة بين 3 مدافعين من أيكر مونيايين فهرب منهم وسدد من زاوية ضيقة جدا ارتطمت بقدم برافو واستقرت في شباكه (66).

 

وطرد مدافع أتلتيك تشابير أتشيتيا على خلقية تدخل عنيف ضد سواريز (75)، وأضاف بدرو رودريغيز الذي دخل بدلا من الأوروغوياني الهدف الخامس بعد أن تلاعب ميسي بمجموعة من اللاعبين.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 53 نقطة، وبات على بعد خطوة واحدة من ريال مدريد الذي مني بخسارة تاريخية أمام جاره أتلتيكو الثالث وحامل اللقب صفر-4 السبت، فيما وقف رصيد أتلتيك بلباو عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

اتبعنا على فيسبوك